اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي
اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي


فيديو| «المسماري»: حظر بحري كامل على موانئ غرب ليبيا

رضا خليل

الإثنين، 20 مايو 2019 - 10:02 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان «الجيش الليبي يواجه سفن السلاح التركية»، ويكشف فيه عن تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اليوم الاثنين.

وكشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أن هناك حظر بحري كامل على الموانئ الواقعة غربي ليبيا، بهدف منع تهريب الأسلحة وقطع الإمدادات العسكرية للميليشيات المسلحة في العاصمة طرابلس، منوهًا أن الحظر البحري يرافق دعوات أممية بضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الذي يحظر الأسلحة على ليبيا.

وتابع: "الجيش الليبي سيضرب بيد من حديد كل من يقترب من موانئ المنطقة الغربية وخاصة شحنات السلاح التركية"، مشيرًا إلى أن الحظر يبعث برسالة واضحة لتركيا، للكف عن دعم التنظيمات الإرهابية في ليبيا، والتي تؤجج الاقتتال الداخلي، وتعرقل أي تسوية سياسية.

وتأتي الخطوة بعد ساعات من انتشار صور ومقاطع فيديو التقطت لوصول سفينة تركية تدعى "أمازون" إلى السواحل الليبية، كانت محمّلة بأسلحة وذخائر متنوعة وآليات عسكرية وأظهرت الصور لحظة تسلّم الشحنة من طرف ميليشيات طرابلس.

ويذكر أن في شهر يناير من العام الماضي، قامت خفر السواحل اليونانية بضبط سفينة تركية محملة بالمتفجرات كانت متجهة إلى ميليشيات طرابلس، كما وصلت سفينة تركية أخرى محملة بالسلاح إلى ميناء الخمس في ليبيا في ديسمبر الماضي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة